الكابتن ميمو



 
الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلتسجيل دخول الأعضاءاليوميةالمجموعاتدخول


شاطر | 
 

 بالفيديو : بدء محاكمة القرن.. مبارك داخل القفص على سرير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Elkapten Memo
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
avatar

ذكر
المشاركات : 4525
نقاط مجهودك : 42751
رصيد المشاركات : 50
تاريخ الميلاد : 21/09/1996
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 22
العمل/الترفيه : الكمبيوتر - الإنترنت
مزاجك : Beautiful :)

مُساهمةموضوع: بالفيديو : بدء محاكمة القرن.. مبارك داخل القفص على سرير   الأربعاء أغسطس 03, 2011 11:40 am



كتب - احمد الليثي: بدأت منذ دقائق بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة أولى جلسات محاكمة القرن للرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

ودخل مبارك الى قفص الاتهام راقدا على سرير طبي بقناع اكسجين، وبدا منتبها لما حول، يرتدي زيا أبيضا، وهو الزي المخصص للمحبوسين احتياطيا، على ذمة قضايا.
بداية جلسة محاكمة مبارك

كما حضر نجلاه الجلسة بذات الزي، فيما ارتدى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الزي الأزرق عقب ادانته وصدور حكم قضائي ضده بالسجن، حيث كان أول من دخل الى قفص الاتهام، وبدا علاء وجمال نجلي الرئيس فاقدي جزء من وزنيهما.

وفور دخول المتهمين الى قفص الاتهام ، دخلت هيئة المحكمة قاعة المحاكمة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد رفعت.

وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين اتخذت مكانها المحدد لها في قاعة المحكمة.. فيما اتخذ المحامون من المدعين بالحقوق المدنية عن أسر الشهداء والمصابين في أحداث الثورة مواقع أخرى ، بمعزل عن دفاع المتهمين.. بيما اتخذ الصحفيون ورجال الإعلام مواقعهم في الصفوف التالية، وسط تواجد أمني ملحوظ في كافة جنبات القاعة، بالإضافة إلى أكثر من 3 الاف جندي من قوات الأمن المركزي والأمن العام إلى جانب عدد من رجال القوات المسلحة والعربات المدرعة لحماية المحكمة من الداخل والخارج.

وجاء تنظيم الصفوف بالفصل بين هيئة الدفاع عن المتهمين والمحامون المدعون بالحقوق المدنية منعا لحدوث أية اشتباكات أو احتكاكات بينهم.. فيما اتخذ سكرتارية الجلسة (أمناء السر) مواقعهم بجوار المنصة استعدادا لبدء مهامهم بمعاونة هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت وعضوية المستشارين محمد عاصم بسيوني وهاني برهام.. فيما سيمثل النيابة العامة المستشارون مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة وعددا من أعضاء النيابة العامة.

واستهل رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت وقائع الجلسة بتلاوة كلمة قصيرة، نبه فيها أن من حق رئيس المحكمة أن يأمر بإخراج كل من يتسبب في إحداث بلبلة في قاعة المحكمة، أو أن يقرر حبس من يتمادي في ذلك لمدة 24 ساعة بتهمة الاخلال بنظام الجلسة.

وجاء ذلك بعدما أقدم بعض الحضور على ترديد هتافات معادية ضد الرئيس السابق حسني مبارك لدي دخوله قفص الاتهام.

وناشد المستشار رفعت الحضور التزام الهدوء.. وقال " السادة الحضور.. شعب مصر العظيم صاحب الحضارة العريقة.. نطلب الهدوء والاستماع والتيقن حتى تتمكن هيئة المحكمة من أداء رسالتها على النحو الأكمل بما يرضي الله وضمائرنا".

وطلب رئيس المحكمة من المحامين عن المتهمين أن يقدموا للمحكمة طلباتهم، والتي سيتم التعامل معها باعتبارها جزءا لايتجزء من محضر الجلسة حتى يتسنى لهيئة المحكمة فحصها وإبداء الرأي فيها في تمام الحق والعدل وحسن سير العدالة.

وأعاد رئيس المحكمة التأكيد على ضرورة أن يلتزم كل من في القاعة بأماكنهم وألا يتحرك حتى تتمكن هيئة المحكمة من أداء مهمتها.

يشار إلى أن كلا من الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه في إسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه سيحاكمون بتهم قتل المتظاهرين، والتربح والإضرار العمدي بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، في جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار أحمد رفعت.

هذا المحتوى من



free counters
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkaptenmemo.ahlamontada.com
 
بالفيديو : بدء محاكمة القرن.. مبارك داخل القفص على سرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكابتن ميمو :: الأخبار ::   :: قضايا وحوادث-
انتقل الى: