الكابتن ميمو



 
الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلتسجيل دخول الأعضاءاليوميةالمجموعاتدخول


شاطر | 
 

 «النقد الدولى» يتراجع عن زيارة القاهرة و«الجنزورى» يلجـأ إلى «الثمانى الكبار»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Cotlat Elafcar
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

ذكر
المشاركات : 147
نقاط مجهودك : 29862
رصيد المشاركات : 8
تاريخ الميلاد : 12/04/1995
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 23
مزاجك : إنسان بسيط

مُساهمةموضوع: «النقد الدولى» يتراجع عن زيارة القاهرة و«الجنزورى» يلجـأ إلى «الثمانى الكبار»   الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 3:44 pm



كتب منصور كامل ومحمد أحمد السعدنى ومحسن عبدالرازق ولبنى صلاح الدين ٢٧/ ١٢/ ٢٠١١

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعاون الدولى أن صندوق النقد الدولى اعتذر عن عدم زيارة القاهرة فى يناير المقبل للتفاوض حول شروط إقراض مصر ٣.٢ مليار دولار، وأوضح أن إلغاء الزيارة جاء من خلال الاتصال بكل من فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولى، والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى.

وأضاف أن البعثة بررت اعتذارها بتراجع التصنيف الائتمانى للاقتصاد المحلى مع حصوله على نظرة مستقبلية سلبية، وعدم الاستقرار الأمنى، وأحداث مجلس الوزراء، وأن رئيس الوزراء لا يستطيع دخول مكتبه منذ تعيينه، بالإضافة إلى إصرار البنك المركزى على عدم تخفيض العملة المحلية.

من جانبه، عقد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، لقاء مع سفراء الدول الثمانى الصناعية، التى قال الجنزورى إنها سبق أن وعدت مصر وتونس بـ ٣٥ مليار دولار، ولم يأت منها شىء. وأوضح محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، أن الاجتماع تطرق إلى احتياجات مصر العاجلة للدعم الاقتصادى. وأضاف فى تصريحات أن الجنزورى استمع إلى رؤية السفراء عن خطط بلادهم لدعم مصر خلال الفترة الحالية والمقبلة، كما استعرض معهم رؤية الحكومة المصرية لتحقيق الأمن. وأوضح عمرو أن الـ ٣٥ مليار دولار المقررة لمصر وتونس هى قروض وليست منحاً.

وقالت «أبوالنجا» فى مؤتمر صحفى أمس: «نأمل فى أن تكون المساعدات العربية أسرع من ذلك، لأن مصر تحتاج إلى إنعاش الموازنة العامة، والتعامل مع الفجوة التمويلية التى تعانى منها، وعجز ميزان المدفوعات وتراجع إيرادات العديد من القطاعات».

فى سياق متصل، قدم صندوق النقد العربى قرضا جديدا لمصر قيمته ٢٧٠ مليون دولار، بفائدة قدرها ١.٦٩%، تسدد على ٥ أقساط متساوية خلال ٤.٥ سنة، وفترة سماح سنتان اعتبارا من تاريخ سحب المبلغ، كما أعلنت الحكومة عن موافقة صندوق أبوظبى السيادى، أمس الأول، على منح مصر ٧٥٠ مليون دولار، وقالت فايزة أبوالنجا إن الحكومة تتفاوض مع الدول العربية خاصة السعودية والإمارات للحصول على المنح التى وعدت بها.


هذا المحتوي من : المصري اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Elkapten Memo
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
avatar

ذكر
المشاركات : 4525
نقاط مجهودك : 42751
رصيد المشاركات : 50
تاريخ الميلاد : 21/09/1996
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 22
العمل/الترفيه : الكمبيوتر - الإنترنت
مزاجك : Beautiful :)

مُساهمةموضوع: رد: «النقد الدولى» يتراجع عن زيارة القاهرة و«الجنزورى» يلجـأ إلى «الثمانى الكبار»   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 9:58 pm




free counters
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkaptenmemo.ahlamontada.com
 
«النقد الدولى» يتراجع عن زيارة القاهرة و«الجنزورى» يلجـأ إلى «الثمانى الكبار»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكابتن ميمو :: الأخبار ::   :: قضايا وحوادث-
انتقل الى: